وزير النقل الروسي يؤكد من القاهرة: أمل كبير واستعدادات لاستئناف الطيران مع مصر


كتب- أكرم مدحت 

 

استقبل شريف فتحي وزير الطيران المدني أمس الثلاثاء، مكسيم سوكولوف وزير النقل الروسي، ونائبه نيكولاي زخريابن، ومساعده يوري بتروف، وسيرجي كيروتشينو سفير روسيا لدى مصر، والوفد المرافق لهم لاستكمال المباحثات المصرية الروسية حول استئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

 

وخلال الاجتماع تم استعراض الإجراءات الأمنية المطبقة بمطارات القاهرة والغردقة وشرم الشيخ، وما تم اتخاذه من خطوات لزيادة أمن الطيران بالمطارات المصرية، من تأمين للركاب والحقائب والطائرات، والاستعدادات الخاصة لعودة الرحلات الروسية  إلى مصر، كما تم مناقشة كافة القضايا التقنية الخاصة بأمن الطيران، والمتطلبات التي تم الاتفاق عليها من أجهزة ومعدات ومواعيد وصولها وتركيبها في المطارات المختلفة.

 

وصرح وزير الطيران المدني بأن الوزارة ممثلة فى سلطة الطيران المدنى تقوم بدراسة وضع اتفاقية ثنائية بين البلدين تتضمن الإجراءات الأمنية والآليات التي سيتم اتباعها عند استئناف حركة الطيران بين البلدين، وتعتمد في بنودها على الإجراءات التي أقرتها منظمة الإيكاو ومدرجة بالفعل في البرنامج القومي لأمن الطيران المصري.

 

كما دعا فتحي الوفد الأمني المرافق لوزير النقل الروسي لزيارة مبنى الركاب رقم (2) بمطار القاهرة الدولي، للتعرف على الأجهزة الأمنية المتطورة التي سيتم استخدامها بالمبنى، والذي من المقرر افتتاحه تجريبيا اليوم الأربعاء.

 

 

ومن جانبه صرح وزير النقل الروسي أن محادثات استئناف الرحلات الجوية الروسية إلى مصر والمتوقفة منذ نهاية العام الماضي، قطعت شوطا كبيرا بفضل تعاون الجانب المصري، مشيدا بالمباحثات التي تمت مع وزارة الطيران خلال زيارته الحالية لمصر، كما أكد أن هناك أمل كبير لتحقيق نتائج بناءة، واستعدادات كبيرة لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين في القريب العاجل.

 

إقرأ أيضا:

عودة السياحة الروسية إلى مصر بين الحقيقة والسراب